أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 السرعات العاليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fareeda yasser



عدد المساهمات : 2
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 04/06/2015

السرعات العاليه  Empty
مُساهمةموضوع: السرعات العاليه    السرعات العاليه  Emptyالأربعاء يونيو 17, 2015 6:39 pm

السرعات العاليه
قاد سقوط التفاحه نيوتن إلي إكتشاف الجاذبيه الأرضيه ، وعليه وضع قوانين الحركه ؛ التي تفسر حركه الأجسام  وسرعته علي الارض ، ولكنه عندما حاول ان يطبق هذه القوانين علي الكواكب والنجوم ليفسر حركتها أخطأ ؛ ذلك ان الأجرام السماويه تسير بسرعات عاليه جداً ، لا تلائمها القوانين الارضيه .
كذلك هي حياتُنا تعترضُها أهدافٍ تسير بسرعاتٍ عاليهٍ جداً ، ونريد إدراكها بسرعاتنا الضغيره ؛ فيعترينا الغضب والحزن والأحباط لعدم إدراكها ، أو نلجأ لطرقٍ خاطئهٍ لإدركها .
ولأوضح كلامي اليكم التالي.
يعلم بعض الأباء القدرات العقليه لأبنائهم حيث أنها تسير بسرعات صغيره ولايعترفون بهذا ؛ فيرغمون أبنائهم علي دخول الأقسام العلميه حيث العقول ذات السرعات العاليه ، فهم وتحليل وإدراك علاقات وحل مشكلات ؛ فكان الفشل للأبناء ، والأحباط والخيبه للأباء أو الغش لتحقيق الهدف .
أخطأنا عندما اعتمدنا النموذج الأمريكي أو الغربي بصفه عامه كنظام حياة ؛ التي يسير بسرعات عاليه جداً بالنسبه للبعض منا ؛ حيث الموارد المحدوده ؛ والتي لا تقوي علي تحقيق الهدف ؛ فكان عدم الرضا والسخط بما لدينا ، والحسد والحقد لمن يمتلك ، أو السرقه والرِشوة لبلوغ الغايه .
حتي بعض علماؤنا أخطأوا عندما حاولوا أن يدركوا الوجود الإلهي بعقولهم رغم أن عقولهم تعمل بسرعات عاليه بعكس الأُناس العاديين ؛ إلا إنها سرعات متناهية الصغر لإدراك الوجود الإلهي ؛ فكان إنكار وجود الله والإلحاد والكفر .
والأمثلة كثيره ولعل هذا من أحد أسباب تغير طباعنا وتحولها للأسوء فنحن نسير بسرعات بطيئه وما نتمناه لأنفسنا يسير بسرعه البرق , وبدلاً من العمل والكد والأجتهاد لزيادة سرعتنا وتحقيق أحلامنا ، إنصرفنا إلي التواكل والحسد وبرامج المسابقات أو السرقه والرِشوه
وأقول علينا أن نعمل علي زيادة سرعاتنا والإنتقال بها من سرعة لإخري حتي نحقق أهدافنا ولا نمل من بطء الحركه ، وتذكر دائما أن السلحفاة رغم بطء حركتها هي من فازت بالسباق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحرية



عدد المساهمات : 12
إنجازك : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2015

السرعات العاليه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السرعات العاليه    السرعات العاليه  Emptyالأحد يوليو 19, 2015 3:01 pm

موضوع حيوي وعرض جذاب كتابة رائعة يا سلمى.

هناك بعض الكلمات تحتاج إلى تدقيق لغوي أشير إلى بعضها: (إلى اكتشاف - وسرعتها على الارض - والإحباط - حيث إنها (تأتي همزة إن مكسورة بعد كلمة حيث)- فيرغمون أبناءهم - الذي يسير بسرعات -حتى بعض علمائنا - والاجتهاد - انصرفنا - والانتقال - لأخري حتى ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السرعات العاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: الكورس الصحفي-
انتقل الى: