أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ١- التوحد من الالف الي الياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خديجه سليمان حسن حبشي



عدد المساهمات : 9
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2015

مُساهمةموضوع: ١- التوحد من الالف الي الياء    الأربعاء أبريل 29, 2015 2:29 am

التوحد من الالف الي الياء

١- ممايؤسف له انه وحتي الان في العام ٢.١٥ لا يزال تشخيص اضطراب التوحد ذلك المرض الغامض الذي يؤرق الكثير من الاسر ويقض مضجعها امرا صعبا علي الكثيرين ممن هم معنيون بذلك ..
فحتي الان لا يزال الامر ملتبسا علي الكثير من المختصين بتشخيصه ربما بسبب ان اعراضه غير واضحه من الوهله الاولي فربما بدا الطفل عاديا مثل كل الاطفال خاصه في الحالات البسيطه والمتوسطه ..... وربما ايضا في بدايات اصطراب التوحد لا تكون الاعراض واضحه ..
ان تاخر الطفل في النطق او تاخره في بعض القدرات والمهارات عمن هم في نفس عمره قد لا يبدو سببا يدفع الاسره للقلق علي طفلها اذا اننا جميعا نعرف ان هناك فروق بين كل طفل والاخر هي ( الفروق الفرديه ) فاحدهم ذكي ونشيط والاخر هادئ ومبتكر .. وهذا طويل وذاك قصير وهذا مشي مبكرا ولم تظهر اسنانه بعد وذاك لم يمشي بعد رغم نمو العديد من اسنانه ..تبدو تلك الاختلافات في مراحل مختلفه من نمو الاطفال الا انها سرعان ما تتبدل ويتساوي الاثنان وربما تبدل الوضع بعد شهور فاذا من لم يكن يمشي وقد اصبح الاسرع والاكثر نشاطا ومن كان يسبقه يصبح كسولا بطيئا ..
من اجل ذلك كله فقد اعتاد الاباء الا يقلقوا من هذه الاختلافات وربما كان ذلك هو اصل المشكله ... فقد يظهر علي بعض الاطفال تشتت الانتباه او فرط الحركه وعدم التواصل البصري او التفاعل الاجتماعي مع من حوله الا ان الاهل يرونها سلوكيات عابره وياملون انها سوف تختفي قريبا في مراحل النمو السريعه خاصه ان مرحله الطفوله المبكره هي اسرع فترات التطور والنمو في عمر الانسان ....لذلك فان تشخيص التوحد لدي هؤلاء الاطفال ياتي متاخراعن بدايه ظهوره الذي يحدث في نهايه العام الثاني من عمر الطفل ..
لقد اصبح التوحد خطرا داهما يستوجب التوعيه به زالتعريف عنه وعن اعراضه .. اعرف انه في السنوات الاخيره بات الحديث عن التوحد من الموضوعات الشائعه والتي يتناقش الناس فيها الا انه لايزال الامر بحاجه الي الفريق المتكامل الذي تقصده الاسره والذي يجب ان يكون موجودا باعلي كفاءه ومن فريق معد ومؤهل علميا وطبيا في كل وحده صحيه فيشخص ذلك بسرعه دون السير في متاهه الاختلافات بين المختصين بذلك التشخيص ..
وفق الاحصاءات العالميه فان تعداد التوحد بين الاطفال كان طفلا بين كل الف طفل .. فاصبح طفلا بين كل خمسون طفلا .. اي نسبه ٢٪ ..

لذا وجبت التوعيه بالتوحد وخاصه اعراضه ومالذي يجب علي الاسره ان تقوم به في حاله وجود طفل لديها مصاب بالتوحد ؟
خديجه حبشي .. ٩/١/٢٠١٥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
١- التوحد من الالف الي الياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: ملكات المملكة :: حياتك غير-
انتقل الى: