أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واكتشفت أني لم أتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manalkadry



عدد المساهمات : 17
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2015

مُساهمةموضوع: واكتشفت أني لم أتعلم    الأحد أبريل 26, 2015 12:55 pm

نشأت منذ صغري وأنا أرى أن الإنسان لا بد له أن يتفوق ,وكيف له أن يتفوق... أن يجتهد في دروسه ويحقق أعلى العلامات إلى أن يتكلل نجاحه بأحد كليات القمة ثم بعد ذاك يعمل في المجال الذي درس فيه .....ولكن عندما التحقت بالجامعة وبالتحديد في العام الثاني و بعد أن التحقت بأحد الأقسام اكتشفت أنني لم أتعلم قط... كيف ذلك... سأروي لكم ما حدث واترك لكم التعليق.... سأختصر فترة الاختبارات التي كان يجب اجتيازرها للالتحاق ...واروي لكم بعد أن التحقت ....أولا لم تتسلم أي كتاب لأي مادة وعندما بدأت الدراسة وجدنا أننا مطالبون بتقديم مشروعات متتالية وأبحاث في كل المواد في نفس الوقت وعندما سألنا كيف لنا ذلك...... لم نتلقى أي إجابة ووجدنا أننا مضطرون للمحاولة ومع فشل البدايات بدأنا نلتمس النصيحة ممن هم أكبر منا سنا في نفس القسم وعرفنا أن مصدر المعلومات هنا هو ......,؛الحياة في الخارج والمكتبة في الداخل وبالطبع مفهوم المكتبة بالنسبة لنا هو المكان الممل الذي لا نعرف كيف نستخرج منه شيء. وفي الخارج كما أخبرنا الأساتذة كان علينا العمل في مجموعات ويتم تحديد موعد للتقديم. ومرت الأيام وتعلمنا كيف أن في المكتبة الكنوز المخباة وبدانا نبحث عن وسائل لتقديم أعمالنا ومرت الأيام والسنين إلي ان تخرجنا ...ولا أخفي عليكن كم كانت تلك السنوات صعبة فلا أذكر أننى نمت فيها الا بما يعادل شهرين من كل الليالي التي قضيتها في الدراسة طوال الاربع سنوات وكم كنت متوترة وخائفة طوال الوقت إلا أنها كانت الفترة الوحيدة طوال عمري التي شعرت فيها حقا أنني تعلمت..... لماذا لأنني لم تتلقى معلومة وأنا في مكاني إنما أنا من وجدها ووضعهابشكل لاحق في وسيلة سواء كانت عن طريق الslidesاو الPowerPointاو الرسم والعرض على projector ولم أكن أنا المصدر الوحيد فإذا فرضنا أن المادة الواجب علينا تعلمها من مقسمة إلى خمسةفصول فكل مجموعة ستقوم بعرض وشرح أحد هذه الفصول لباقي المجموعات وفي النهاية نمتحن جميعا في كل الفصول بالطبع... تعلمنا أشياء ساسردها لكم بالترتيب.
1. الاعتماد على العمل وليس التلقي.
2.ادارة الوقت ووضع الاولويات في ترتيب حسب الأهمية والوقت.
3.العمل الجماعي.
4.كيف اقدم وأنتج عملا متقنا.
5.وسائل وساليب التقديم (presentation).
6.اني أتعلم.
وهذه كانت قصتي مع التعليم بعد الأمية وتساءلت كيف وصلنا إلى أننا جميعا نكتشف بعد عشرون عاما على أقل تقدير أننا نحتاج ألي أن نتعلم.,وكيف يمكننا أن نحلم بعالم متعلم حقا لابنائنا .
أرجو أن تشاركوني.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Heba saad



عدد المساهمات : 13
إنجازك : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: واكتشفت أني لم أتعلم    الخميس أبريل 30, 2015 9:40 am

التعليم بالبحث افضل من تعليم التلقى فعلا ونتمنى ان اولادنا يتعلموا صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واكتشفت أني لم أتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: ملكات المملكة :: حوارات راقية-
انتقل الى: