أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في الحمل حياتك أسهل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taghrid elkady



عدد المساهمات : 2
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 25/04/2015

مُساهمةموضوع: في الحمل حياتك أسهل    الخميس يونيو 11, 2015 8:50 pm

اثناء الحمل يتوجب عليك العناية بنفسك بشكل استثنائي و كذلك الاستعداد الجيد من اجل ضيفك الصغير و إليك بعض النصائح لجعل حياتك اسهل :

.تناولي طعاما معتدلا يعتمد بشكل اساسي علي البروتينات و الخضروات والفواكه الطازجة لا تنسي منتجات الالبان كما يمكنك تناول النشويات بشكل معتدل.
 
.ابتعدي عن التوتر و العصبية فانهما قد يضران بجنينك و كلما تعرضتي لموقف تتوترين فيه يمكنك الاسترخاء باخذ حمام دافئ  او قراءة كتاب تحبينه او فقط استلقي علي مقعدك المفضل و اغمضي عينك و تنفسي بعمق لبضع دقائق.
 
. ما أن يستقر حملك لا تتقاعسي عن أداء بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي او يمكنك الاستعانة باليوتيوب للحصول علي فيديوهات لتمارين خاصة بمرحلة حملك لا تنسي ان تستشيري طبيبك.

. استعدي لتربية صغيرك  علي قواعد نفسية و تربوية سليمة اكثري من قراءة الكتب و سماع المحاضرات التربوية لتتاهلي لما في انتظارك من مهام.

. خططي لرحلة مع زوجك في منتصف رحلة الحمل فهذا يساعدك علي الاسترخاء انه سيكون من الصعب اخذ صغيرك لرحلات طويلة في اشهره القليلة الاولي من حياة صغيرك.

. فلتصنعي بنفسك دفتر لذكريات صغيرك لتسجلي به اول حركاتة داخل بطنك و تضعي به اول بالسونار له و لتسجلي لاحقا اولي ابتساماته و كلاماته و حركاته.


. خططي جيدا قبل الذهاب في رحلات تسوقية لشراء أغراض المولود الجديد فتلك الملابس الصغيرة ساحرة و سوف ترغبين بشرائها جميعا لذا اضبطي نفسك بإعداد قائمة مسبقة بجميع احتياجاتك و الالتزام بشرائها فقط.

.إقضي المزيد من الوقت مع عائلتك و اصدقائك فلن تعود الامور بتلك البساطة بعد الآن.
و اخيرا اعلم انها ليست بالرحلة اليسيرة و لكن ستعليمين عزيزتي كم تستحق من عناء مع اول نظرة ستلقيها علي صغيرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amanyelshreef

avatar

عدد المساهمات : 34
إنجازك : 12
تاريخ التسجيل : 22/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: في الحمل حياتك أسهل    الجمعة يونيو 12, 2015 12:40 am

بارك الله فيكِ تغريد موضوعك جميل ،
ولكن يوجد بعض الملحوظات التي ربما لو كنتِ رجعتي لموضوعات زميلاتك لكنتِ استفدتي وما كررتي نفس الخطأ وهي:

أولا: رتبي أفكارك بنقاط وعلامات ترقيم.
وثانيًا: إهتمي في كتاباتك بهمزة الوصل، والقطع ،والتاء المفتوحة، والمربوطة ،التي تظهر الموضوع وتعطي جمالاً ،ووضوحًا للكلمة.
ثالثًا :إهتمي بعلامات الترقيم وقومي بمراجعتها في الموضوع الملحق بكورس الصحافة بالمنتدي أو بمحاضرة دكتوره هدي الرافعي.
رابعًا:المراجعة اللغويه لبعض الأخطاء البسيطه .
وفي النهايه موضوعك شيق وجيد ونقاطك واضحه وجميله ولكن الأفضل حبيبتي كما ذكرنا أن نعيد صياغة الموضوع وإعاده كتابته ليتم تقيمه.
وفقك الله وننتظر منكِ المزيد من المعلومات والموضوعات المفيده.
flower

_________________
Amany Elshreef flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان أبو العز



عدد المساهمات : 35
إنجازك : 6
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: في الحمل حياتك أسهل    الجمعة يونيو 12, 2015 10:42 pm

حبيبتي تغريد :موضوعك نقاطه مركزة ومفيدة لكل أم .
لكني سأعيد لك صياغة الموضوع مرة أخرى مع بعض التعديلات في بوست لاحق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان أبو العز



عدد المساهمات : 35
إنجازك : 6
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: في الحمل حياتك أسهل    السبت يونيو 13, 2015 3:01 am

حبيبتي تغريد : أنوه فقط باني سأضع لك بعض الملاحظات والتصحيح لبعض الأخطاء وأنتي تصيغي الموضوع مرة أخرى وتنزليه بتصحيحه في بوست آخر.
بالنسبة للعنوان الأفضل تغيير الترتيب وتأخير الجار والمجرور.

اثناء ( همزة قطع) الحمل يتوجب عليك العناية بنفسك بشكل استثنائي و كذلك الاستعداد الجيد من اجل ( همزة قطع) ضيفك الصغير و إليك بعض النصائح لجعل حياتك اسهل ( همزة قطع) :

.تناولي طعاما معتدلا يعتمد بشكل اساسي( همزة قطع) علي البروتينات و الخضروات والفواكه الطازجة لا تنسي منتجات الالبان( همزة قطع) كما يمكنك تناول النشويات بشكل معتدل.
 
.ابتعدي( همزة مكسورة) عن التوتر و العصبية فانهما( همزة قطع) قد يضران بجنينك و كلما تعرضتي( بدون الياء) لموقف تتوترين( توترت) فيه يمكنك الاسترخاء باخذ( همزة قطع) حمام دافئ  او( همزة قطع) قراءة كتاب تحبينه او فقط استلقي( استلقي فقط) علي مقعدك المفضل و اغمضي( همزة قطع) عينك( مثني) و تنفسي بعمق لبضع دقائق.
 
. ما أن يستقر حملك لا تتقاعسي عن أداء بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي او ( همزة قطع) يمكنك الاستعانة باليوتيوب للحصول علي فيديوهات لتمارين خاصة بمرحلة حملك( حرف العطف) لا تنسي ان ( همزة قطع) تستشيري طبيبك.

. استعدي لتربية صغيرك  علي قواعد نفسية و تربوية سليمة ( حرف العطف ) اكثري ( همزة قطع )من قراءة الكتب و سماع المحاضرات التربوية لتتاهلي ( همزة قطع ) لما في انتظارك من مهام.

. خططي لرحلة مع زوجك في منتصف رحلة الحمل فهذا يساعدك علي الاسترخاء انه( لأنه ) سيكون من الصعب اخذ (همزة قطع) صغيرك لرحلات طويلة في اشهره ( همزة قطع ) القليلة الاولي( همزة قطع ) من حياة صغيرك.

. فلتصنعي ( الأفضل اصنعي) بنفسك دفتر لذكريات صغيرك لتسجلي به اول( همزة قطع) حركاتة داخل بطنك و تضعي به اول بالسونار له( أول سونار له) و لتسجلي لاحقا اولي ابتساماته و كلاماته و حركاته.

. خططي جيدا قبل الذهاب في رحلات تسوقية لشراء أغراض المولود الجديد فتلك الملابس الصغيرة ساحرة و سوف ترغبين بشرائها جميعا لذا اضبطي نفسك بإعداد قائمة مسبقة بجميع احتياجاتك و الالتزام بشرائها فقط.

.إقضي المزيد من الوقت مع عائلتك و اصدقائك فلن تعود الامور( همزة قطع ) بتلك البساطة بعد الآن.
و اخيرا( همزة قطع) اعلم ( اعلمي)انها (همزة قطع ) ليست بالرحلة اليسيرة و لكن ستعليمين ( ستعلمين ) عزيزتي كم تستحق من عناء مع اول ( همزة قطع ) نظرة ستلقيها علي صغيرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في الحمل حياتك أسهل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: الكورس الصحفي-
انتقل الى: