أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manalkadry



عدد المساهمات : 17
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2015

مُساهمةموضوع: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الجمعة يونيو 05, 2015 12:41 am

لسلام عليكن ورحمة الله وبركاته.....كنت اجلس مع ابني الصغير , وجاء في التلفاز حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم( أفشوا السلام بينكم ) فسالني ابني ؛ماذا تعني هذه الجملة ,واخبرته أنها تعني أن نسلم على كل من نرى ونلقى عليه تحية الإسلام ؛....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وتوقفت داخلي أتساءل هل نحن نفعل ذلك حقا ؟! وكانت الإجابة واضحة.....لا. ...وكلما ذهبت إلى مكان ومعي ابني اجده يسألني (لماذا لم تقولي السلام عليكم الم تخبريني أننا يجب أن نلقي السلام؟!)فأخبرته أن الرجال يلقون التحية على الرجال والنساء على النساء ...وبعدها اصبح وضعي حرجا فكلما مررت علي سيدة أو فتاة يسألني...( لماذا لم تسلمي؟ ) ؛فأصبحت أحاول أن استجمع شجاعتيواقولها مررت علي سيدة أو فتاة يسألني...( لماذا لم تسلمي؟ ) ؛فأصبحت أحاول أن استجمع شجاعتي واقولها صلى الله عليه وآله وسلم( أفشوا السلام بينكم ) فسالني ابني ؛ماذا تعني هذه الجملة ,واخبرته أنها تعني أن نسلم على كل من نرى ونلقى عليه تحية الإسلام ؛....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وتوقفت داخلي أتساءل هل نحن نفعل ذلك حقا ؟! وكانت الإجابة واضحة . ....لا. ...وكلما ذهبت إلى مكان ومعي ابني اجده يسألني (لماذا لم تقولي السلام عليكم الم تخبريني أننا يجب أن نلقي السلام؟!)فأخبرته أن الرجال يلقون التحية على الرجال والنساء على النساء ...وبعدها اصبح وضعي حرجا فكلما مررت علي سيدة أو فتاة يسألني...( لماذا لم تسلمي؟ ) ؛فأصبحت أحاول أن استجمع شجاعتي واقولها ولا أخفيكن سرا أنني غلابا ما لا أجد جوابا, أو أجد جوابا على امتعاض ,وكان يسألني كثيرا (لماذا لم تجب ؟)فأخبره ؛أنها بعيدة , أو لأن صوتي كان منخفضا ,أو بسبب الضوضاء ,ولكن كانت هناك مرات شعرت حينها بسبب هذه الدعوة من الرسول الكريم _صلى الله عليه وسلم _فأحيانا تجد من كان فعلا يحتاج من يسلم عليه وينظر إليه؛ فقد تكون في بلد غريب بعيدا عن أهلك وأحبابك, وتفتقد أن تشعر بالقرب من أحد يعوض هذا الإحساس المفقود, والذي ودعته عندما ودعت بلدك بحزن ,وتذكرت تقريبا نفس الموقف.... عندما هاجر المسلمون تاركين مكة ومن فيها من أقارب وأحباب وذكريات إلي بلد جديد؛ يرجون فيه العيش في سلام ,فكم هي جميلة الأثر هذه التحية, وعندما اضطررت للانتقال إلى مكان غير وطني ؛عرفت هذا الشعورر فكلما مررت بأحد وسلم على ؛شعرت بفرحة أن هناك من يسلم على ويراني ,فكثيرا ما أشعر بإني غير مرئية وانا بعيدا عن وطني ,وكلما دخلت إلى غرفة الفحص للتاكد من جواز سفري .... إذا لقيتني إحداهن بابتسامة وتحية بسيطة؛ شعرت بالالفة والراحة, وكنت ممتنة لها كثيرا ....فهذا يا اخواتي كما يقال سحر الكلمة ؛صدقت يا رسول الله ...فهل لنا من احياء سنة تحتاج منا شجاعة اللسان ؛علي الرغم مما يعرف عنا في هذا الشان ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manalkadry



عدد المساهمات : 17
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الجمعة يونيو 05, 2015 12:43 am

انا اسفة وانا بنقل الموضوع اتلخبط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manalkadry



عدد المساهمات : 17
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الجمعة يونيو 05, 2015 12:48 am

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته.....كنت اجلس مع ابني الصغير , وجاء في التلفاز حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم( أفشوا السلام بينكم ) فسالني ابني ؛ماذا تعني هذه الجملة ,واخبرته أنها تعني أن نسلم على كل من نرى ونلقى عليه تحية الإسلام ؛....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وتوقفت داخلي أتساءل هل نحن نفعل ذلك حقا ؟! وكانت الإجابة واضحة.....لا. ...وكلما ذهبت إلى مكان ومعي ابني اجده يسألني (لماذا لم تقولي السلام عليكم الم تخبريني أننا يجب أن نلقي السلام؟!)فأخبرته أن الرجال يلقون التحية على الرجال والنساء على النساء ...وبعدها اصبح وضعي حرجا فكلما مررت علي سيدة أو فتاة يسألني...( لماذا لم تسلمي؟ ) ؛فأصبحت أحاول أن استجمع شجاعتي واقولها ولا أخفيكن سرا أنني غلابا ما لا أجد جوابا, أو أجد جوابا على امتعاض ,وكان يسألني كثيرا (لماذا لم تجب ؟)فأخبره ؛أنها بعيدة , أو لأن صوتي كان منخفضا ,أو بسبب الضوضاء ,ولكن كانت هناك مرات شعرت حينها بسبب هذه الدعوة من الرسول الكريم _صلى الله عليه وسلم _فأحيانا تجد من كان فعلا يحتاج من يسلم عليه وينظر إليه؛ فقد تكون في بلد غريب بعيدا عن أهلك وأحبابك, وتفتقد أن تشعر بالقرب من أحد يعوض هذا الإحساس المفقود, والذي ودعته عندما ودعت بلدك بحزن ,وتذكرت تقريبا نفس الموقف.... عندما هاجر المسلمون تاركين مكة ومن فيها من أقارب وأحباب وذكريات إلي بلد جديد؛ يرجون فيه العيش في سلام ,فكم هي جميلة الأثر هذه التحية, وعندما اضطررت للانتقال إلى مكان غير وطني ؛عرفت هذا الشعورر فكلما مررت بأحد وسلم على ؛شعرت بفرحة أن هناك من يسلم على ويراني ,فكثيرا ما أشعر بإني غير مرئية وانا بعيدا عن وطني ,وكلما دخلت إلى غرفة الفحص للتاكد من جواز سفري .... إذا لقيتني إحداهن بابتسامة وتحية بسيطة؛ شعرت بالالفة والراحة, وكنت ممتنة لها كثيرا ....فهذا يا اخواتي كما يقال سحر الكلمة ؛صدقت يا رسول الله ...فهل لنا من احياء سنة تحتاج منا شجاعة اللسان ؛علي الرغم مما يعرف عنا في هذا الشان ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى الرافعي



عدد المساهمات : 15
إنجازك : 1
تاريخ التسجيل : 31/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الأحد يونيو 07, 2015 3:51 pm

الموضوع جميل بس يبقى كويس لو تقسميه لفقرات مش كله على بعضه، ومش عارفة انتي اخترتي العنوان ايه، كمان بعض الهمزات محتاجة تصحيح، وعلامة الاستفهام في الآخر مش في موضعها لأنه مش سؤال، لكن أسلوبك ما شاء الله جميل ولغتك بشكل عام صحيحة Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان أبو العز



عدد المساهمات : 35
إنجازك : 6
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الإثنين يونيو 15, 2015 10:44 am

أختي منال : إفشاء السلام قيمة مهمة جدا من قيم الإسلام وهي تشيع المودة والمحبة وتلقي في نفس من نسلم عليه الراحة والطمأنينة.
وقال نبي الله صلى الله عليه وسلم :«حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ سِتٌّ». قِيلَ: مَا هُنَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ :«إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ، وَإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْهُ، وَإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْ لَهُ، وَإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فشمته، وَإِذَا مَرِضَ فَعُدْهُ، وَإِذَا مَاتَ فَاتَّبِعْهُ» [رواه البخاري ومسلم].
ولكن لي بعض الملاحظات على مقالك:
* ممكن يكون العنوان (تحية السلام) أو ( إشاعة السلام) أو أي عنوان قصير تختاريه أنت.
* سأنسخ مقالك وأكتب لك بعض التعقيبات عليه
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته.....كنت اجلس(أجلس) مع ابني الصغير , وجاء في التلفاز حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم( أفشوا السلام بينكم ) فسالني ابني ؛ماذا تعني هذه الجملة ,واخبرته(أخبرته همزة قطع) أنها تعني أن نسلم على كل من نرى ونلقى عليه تحية الإسلام ؛....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وتوقفت داخلي أتساءل هل نحن نفعل ذلك حقا ؟! وكانت الإجابة واضحة.....لا. ...وكلما ذهبت إلى مكان ومعي ابني اجده(أجده) يسألني (لماذا لم تقولي السلام عليكم الم تخبريني أننا يجب أن نلقي السلام؟!)فأخبرته أن الرجال يلقون التحية على الرجال والنساء على النساء ...وبعدها اصبح(أصبح) وضعي حرجا فكلما مررت علي سيدة أو فتاة يسألني...( لماذا لم تسلمي؟ ) ؛فأصبحت أحاول أن استجمع(أستجمع) شجاعتي واقولها(أقولها) ولا أخفيكن سرا أنني غلابا(غالبا) ما لا أجد جوابا, أو أجد جوابا على امتعاض ,وكان يسألني كثيرا (لماذا لم تلقي السلام ؟) فأخبره ؛أن( من ألقي عليها السلام) بعيدة , أو لأن صوتي كان منخفضا ,أو بسبب الضوضاء ؛ولكن كانت هناك مرات شعرت حينها بسبب ( سبب وليس بسبب)هذه الدعوة من الرسول الكريم _صلى الله عليه وسلم _فأحيانا تجد من كان فعلا يحتاج من يسلم عليه وينظر إليه؛ فقد تكون في بلد غريب بعيدا عن أهلك وأحبابك, وتفتقد أن تشعر بالقرب من أحد يعوض هذا الإحساس المفقود, والذي ودعته عندما ودعت بلدك بحزن ,وتذكرت تقريبا نفس الموقف.... عندما هاجر المسلمون تاركين مكة ومن فيها من أقارب وأحباب وذكريات إلي بلد جديد؛ يرجون فيه العيش في سلام ,فكم هي جميلة الأثر هذه التحية.
وعندما اضطررت للانتقال إلى مكان غير وطني ؛عرفت هذا الشعور فكلما مررت بأحد وسلم على ؛شعرت بفرحة أن هناك من يسلم على ويراني ,فكثيرا ما أشعر بأني غير مرئية وانا بعيدا عن وطني ,وكلما دخلت إلى غرفة الفحص للتاكد من جواز سفري  إذا لقيتني إحداهن بابتسامة وتحية بسيطة؛ شعرت بالالفة والراحة, وكنت ممتنة لها كثيرا.فهذا يا أخواتي كما يقال سحر الكلمة ؛صدقت يا رسول الله.
فهل لنا من احياء(إحياء) سنة تحتاج منا شجاعة اللسان علي الرغم مما يعرف عنا في هذا الشان؟!
قارني تعديلاتي مع نصك وأعيدي كتابته مرة أخرى بعد التصحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحرية



عدد المساهمات : 12
إنجازك : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته   الأحد يوليو 19, 2015 3:48 pm

بارك الله فيك أختي منال بانتظار كتابة الموضوع بعد التعديل ومزيد من الإبداع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: الكورس الصحفي-
انتقل الى: