أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل
فرحة اكتملت بدخولك معانا منتظرينك Smile ضع بصمتك للتغير

أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل

اكاديمية عقول هي اكاديمية للأم والطفل .. الاشتراك للنساء فقط .... نعد الأمهات جيدا .. ليتمكنوا من تربية عقول المستقبل تربية سليمة على أسس دينية وبوعي عصري .... نرجو من الجميع أن تشاركونا بما لديكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ويسقط زرار “UNDO” :)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shaymaa Al-okaily



عدد المساهمات : 155
إنجازك : 18
تاريخ التسجيل : 23/02/2015

مُساهمةموضوع: ويسقط زرار “UNDO” :)   الأربعاء يونيو 03, 2015 12:09 pm


الكل يجمع علي جملة واحدة نقولها عند الضغط , والغضب , وخيبة الأمل في توقعاتنا منا , او من غيرنا "لو عاد بنا الزمن للوراء لما كنا أخذنا هذه القرارات"

فهل هذا صحيح؟!!!

إستوقفتني جملة للكاتبة سحر النادى وهي تقول في معني الكلام : ان مهم دفعوا لها عشان ترجع تاني السنين اللي فاتت من عمرها وتختار اختيارات جديدة فدي مستحيل لن تقبله..لأنها شايف الحياة حلوة كده باختياراتها كاملة (حاولت أن أجد نص الكلام بالضبط ؛ لكن لم تسعفني البوستات الخاصة بها -ما شاء الله- أن أجده)

كنت دائما ما أقول لنفسي : لماذا يخترع الأنسان ما يفتقد له؟؟ نجد أنه أختراع زرار “UNDO” ؛ حتي يقوم بإستخدامه بكل بساطة ليعيد الوضع القديم كما كان ؛ وعند هذه اللحظة يشعر بالسعادة لأن كل شئ عاد كما كان ولم يختلف أي شئ وبكل بساطة وسهولة قام بمحو الخطوة التي وجدها في مستقبل ما يقوم بعمله غير صحيحة ؛ ولم يترك أثر لأي شئ يجعله يتذكر ما حدث قبل هذه الخطوة وبمنتهى البراءة.

لنتخيل مثال في حياتنا التي نعيش فيها هذه القصة: سعاد بنت جميلة ترغب في أن تتجوز رجل غني؛ تقدم لخطبتها شابين أحدهم غني (أستاذ سعيد) والأخر متيسر الحال وليس بغني كالأول (أستاذ أحمد)
؛ فكان عندها قبول لمتيسر الحال (أستاذ أحمد), ولكن وجدت ما تريد من سعادة المال كما كانت تتخيل عند الأستاذ سعيد علي أساس أنه يمتلك من المال يسد عين الشمس في نهاية الأمر.

فتزوجت الأستاذ سعيد؛ ولكن بعد الزواج أكتشفت أنه سليط اللسان , ويجعلها دائما في موضع مقارنة مع بنت الخالة والعمة, وجعل من حياتها جحيم لا يحتمل ؛ رغم وجود المال.
لنتخيل أن سعاد كان بيدها زرار “UNDO” , وقامت بالغاء كل الخطوات السابقة وألغت حياتها السابقة مع الأستاذ سعيد بعياله بسلطاته ب بابا غنوجه ؛ وعادت لحياتها قبل لحظة الأختيار الفارقة؛ وقامت بإختيار الأستاذ أحمد كزوج؛ فهل ممكن نيجب ببساطة علي الأسئلة التالية:

هل تعتقد أنها ستكون سعيدة؟؟؟

هل تتذكر سعاد أسباب تغيير إختياراتها؟؟؟

هل تغير حياتها بالفعل للأحسن لإنها تتذكر بالفعل ما حدث في حياتها قبل إستخدام "UNDO"؟؟؟

الإجابة ببساطة لأ؛ لأن من يتذكر حالها هو من رأي حال سعاد قبل أمر “UNDO” وبعده وليست سعاد نفسها كشخص مر بالتجربة؛ يتذكر من شاهد التجربة كفيلم وليس الممثل الذي مر بالتجربة.

أحبوا الحياة كما هي؛ كل مرحلة مررت بها لا تقارنها بمرحلة أخري لأن قرارتك كانت بناءا علي قناعاتك وتفكيرك وما وصل لك من معلومات مكتلمة بالنسبة لمعرفة عقلك وقتها (وفي الحقيقة هي معلومات غير مكتملة نظرا لأنك دائما تري الحقيقة بوجهة نظرك فقط وليس من كل زوايا الرأي والرأي الأخر)

من غير العدل أن تقارن بين نفسك في ظل ظروف ومعرفة وعقلية مختلفة؛ والأصل الأ تقارن من الأساس؛ عاشت التجربة حرة ومستقلة ويسقط زرار “UNDO”

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amanyelshreef

avatar

عدد المساهمات : 34
إنجازك : 12
تاريخ التسجيل : 22/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: ويسقط زرار “UNDO” :)   الأربعاء يونيو 03, 2015 7:46 pm

ماشاء الله عليكي أستاذة شيماء أحسنتي القول عنوان جميل جدًا ،وموضوع ممتازحقًا فلنرضي بما قسم الله لنا نكون أسعد الناس .
(وأنا لم أعترض على كلمة undo بما أنها كلمه إنجليزيه في وسط الموضوع لأنك مزجتي ما بين العاميه والعربيه الفصحي ولذلك لم يخل وجودها بشكل الموضوع ويوجد بعض التعديلات البسيطه لبعض الكلمات : (ان مهم دفعوا لها عشان) والتصحيح إن مهما دفعوا علشان
(فدي مستحيل لن تقبله..لأنها شايف الحياة حلوة كده باختياراتها كاملة) في هنا تناقض ما بين التذكير والتأنيث في لأنها شايف الحياه فالمفروض لأنه شايف أو لأنها شايفه
نجد أنه أختراع زرار(إنه إخترع)
مستقبل ما يقوم بعمله غير صحيحة (صحيح)
بسلطاته ب بابا غنوجه -هل المقصود هنا السلطة أم السلاطة على ما أعتقد بما أنه مذكور بابا غنوج إذن هي سلاطه وليس سلطه (حكم)
وجزاكي الله خيرًا على موضوعك الرائع

flower

_________________
Amany Elshreef flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحرية



عدد المساهمات : 12
إنجازك : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: ويسقط زرار “UNDO” :)   الأربعاء يونيو 03, 2015 10:38 pm

أعجبني العنوان.

والفكرة أنا مقتنعة بها لأن غالبا كل حياة هيكون فيها مشاكل وليس هناك راحة تامة أو كمال في شيء واحد وكان من الممكن أن تجد سعاد متاعب أخرى في حياتها مع أحمد وكان ممكن تشعر أيضا بنوع ولو مختلف من التعاسة أو الجحيم ...
ولكن اللي مش فهماه هذا التعليل للفكرة:  (يتذكر من شاهد التجربة كفيلم وليس الممثل الذي مر بالتجربة). ما المانع أن نفترض أن سعاد كانت ستجد حياة أفضل مع الآخر وتتذكر حياتها السابقة وتشعر بالفرق وتقول الحمد لله ان انا رجعت .. يعني الممثل أكيد هيتذكر اللي مثله وشعر به ؟؟؟

واسمحي لي ببعض البهارات اللغوية:
لفت نظري كلمتا (اختيار واختراع) لأنهما تكررتا أكثر من مرة ولو ركزنا في نطقهما سنجد أننا لا ننطق الهمزة فهي همزة وصل لا نكتبها ... أيضا كلمة(بناءا) الصحيح حذف الألف الأخيرة لأن الكلمة التي تنتهي بهمزة (قبلها ألف) لا نزيدها ألفا ثانية بعدها في التنوين بالفتح مثل (سماءً - ماءً - دواءً - دعاءً  رجاءً - فداءً ...) بعكس (دفئا - شيئا ).

جدير بالذكر بعد أن أنهيت كتابة التعليق طار نصفه قبل الإرسال وأنقذني undo فليبق في لوحة المفاتيح Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان أبو العز



عدد المساهمات : 35
إنجازك : 6
تاريخ التسجيل : 26/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: ويسقط زرار “UNDO” :)   الخميس يونيو 04, 2015 6:03 pm

الموضوع جميل Like a Star @ heaven  Like a Star @ heaven  ويتحدث عن حقيقة واقعة ولا بد أن يمر الشخص منا بمثل هذه التجربة في حياته .
وبعد تعديلات الأستاذة المتألقة أماني الشريف وكذلك نداء الحرية ليس هناك سوى تعديل بسيط وهو: كلمة نجيب في ( نجيب على الأسئلة) ، وأيضا ممكن أن نضع إسم الكاتبة بين قوسين لتمييزه، وكذلك ممكن تعيدي صياغة كلامها بطريقة افضل فممكن مثلا حضرتك تقولي: ( أنها لن تقبل بالعودة إلى سنين حياتها الماضية واختيار قرارات جديدة مهما دفعوا لها ) ،وليس من اللازم التنويه أنك بحثت فلم تجدي نص الكلام لأن حضرتك كتبت في الأول( في معنى الكلام ) .


إيمان أبو العز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ويسقط زرار “UNDO” :)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية عقول خاصة بالأم والطفل :: الكورس الصحفي-
انتقل الى: